مسألة تاليةمسألة سابقة
متن:
الْحَدِيثُ الثَّالِثُ وَالثَّلَاثُونَ أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ الْأَمِينُ الصَّدُوقُ شَمْسُ الدِّينِ أَبُو غَالِبٍ الْمُظَفَّرُ بْنُ عَبْدِ الصَّمَدِ بْنِ خَلِيلٍ الْأَنْصَارِيُّ قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ فِي جُمَادَى الْآخِرَةِ سَنَةَ 684 وَأَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَحْمَد بْنِ عَبَّاسٍ الفاقوسي وَأَبُو عَبْدِ اللَّهِ [ مُحَمَّدُ ] بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سُلَيْمَانَ الْعَامِرِيُّ أَخْبَرَنَا الْقَاضِي أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ الصَّمَدِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْفَضْلِ ابْنِ الحرستاني أَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ طَاهِرُ بْنُ سَهْلِ بْنِ بِشْرِ بْنِ أَحْمَد الإسفراييني أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ مَكِّيِّ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الأزدي الْمِصْرِيُّ حَدَّثَنَا أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَد بْنِ الْعَبَّاسِ الأخميمي بِانْتِقَاءِ عَبْدِ الْغَنِيِّ بْنِ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا أَبُو جَعْفَرٍ أَحْمَد بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَلَامَةَ حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الْأَعْلَى حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ وَهْبٍ حَدَّثَنِي طَلْحَةُ بْنُ أَبِي سَعِيدٍ أَنَّ سَعِيدًا المقبري حَدَّثَهُ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ : عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : { مَنْ احْتَبَسَ فَرَسًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ إيمَانًا بِاَللَّهِ وَتَصْدِيقَ مَوْعُودِ اللَّهِ كَانَ شِبَعُهُ وَرِيُّهُ وَرَوْثُهُ وَبَوْلُهُ حَسَنَاتٍ فِي مِيزَانِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ } . تُوُفِّيَ فِي جُمَادَى الْأُولَى سَنَةَ 688 وَعُمُرُهُ اثْنَانِ وَثَمَانُونَ سَنَةً . وَتُوُفِّيَ الفاقوسي فِي شَعْبَانَ سَنَةَ 682 وَلَهُ خَمْسٌ وَسَبْعُونَ سَنَةً .